تغيير قواعد اللعبة
إن النساء والفتيات حول العالم لا يجب أن يكن مجرد قضية نتبرع لها أو موضوع مطروح للتصويت، بل يجب أن نكون نحن من نتخذ القرارات المتعلقة بتغيير عالمنا. تقرر المتقدمات سويا كيف يتم توزيع منح فريدا، وما هي الاستراتيجيات المناسبة ليكون عالمنا أكثر عدالة ومساواة.

نموذجنا

تتبع فريدا عملية تشاركية في إعطاء المنح تضع صنع القرار في يد النسويات الشابات أنفسهن. عبر هذا النموذج، نحن نغير توازن القوى والعلاقات في العمل الإنساني.

بعد أن تقوم الممنوحات بالتقديم، تتم دعوتهم للتصويت لاختيار المقترحات\المشاريع التي يتم تمويلها. يعمل فريق عمل فريدا وفريق المستشارين على أن تتم عملية توزيع المنح عبر مراجعة شفافة ومنفتحة للمقترحات المقدمة. يعني ذلك أن النسويات الشابات المتصلات بواقعهن ومجتمعاتهن يقررن أي استراتيجيات نحتاجها وما الذي يجب تنفيذه بالموارد المتاحة.

تغيير السرديات

نطمح أن نكون مصدر يرجع إليه للمعرفة الخاصة بالحراك النسوي الشاب، ونحن نفعل ذلك عبر تغيير خطاب التأثير.
عبر برامجنا، نجمع ونتمكن من الوصول إلى معرفة غنية حول القضايا التي تعتبرها الشابات والشباب\ات العابرين\ات جنسيا أولويات وكذلك الاستراتيجيات، والممارسات، والأدوات التي تستخدمها النسويات الشابات لصنع التغيير. نأمل في مشاركة هذه المعرفة حتى يكون المانحين والحكومات وصانعي القرار أكثر استجابة لاحتياجات الناشطات على أرض الواقع. بالإضافة إلى ذلك، نرصد قصص النجاح، والاتجاهات الرائجة، والتحديات المنهجية عبر آلياتنا للمراقبة والتقييم، ونظم التعلم ومشاريع البحث. عن طريق هذه الدلائل والمعلومات يمكننا أن نثبت أن النسويات الشابات هن رائدات يحملن رؤية نقدية للحد من الفقر والتمييز واللا مساواة.

موارد أكثر وأفضل

نريد أن نرى زيادة في كم وجودة الموارد المتاحة للنسويات الشابات عن طريق تعزيز نماذج جديدة من العمل الإنساني ومشاركة المعرفة.

بالإضافة إلى ذلك، نحن نوسع إسهامات النسويات الشابات عبر التواصل الخلاق، وتوفير نصائح لمن يريدون الاشتباك بجدية مع النساء الشابات والعابرين\ات جنسيا ونحفز المبادرات الخاصة بكيفية أن تكون حليف يقدم الموارد للحركة النسوية الشابة.