مد النسويات الشابات بالموارد
عندما تجتمع الشابات والعابرين\ات جنسيا من الفئة الشبابية، يمكنهم أن يحدثوا تغيير طويل المدى. تتحالف فريدا مع منظمات نسوية شابة وحديثة النشأة لمساعدتهن على تحقيق أكبر تأثير ممكن على مجتمعاتهن. إن المجموعات التي ندعمها تفكك الأبوية، وتهتم بانتهاكات حقوق الإنسان وتناهض اللامساواة .

التمويل المرن

من أجل الاستجابة للفجوة الخاصة بالتمويل التي يشعر بها عدد من المنظمات النسويات حول العالم، توفر فريدا منح صغيرة للمجموعات حديثة النشأة في نصف الكرة الجنوبي.

عبر استخدام النموذج التشاركي لتوزيع المنح، تكون منحنا الرئيسية مرنة ومخصصة للدعم الأساسي للمجموعات وهو ما يسمح لهم بتحديد ميزانياتهم وتخصيص المنح لما يرونه مناسب- سواء كان ذلك إيجار المقرات، شراء المستلزمات، أو مكافأة فريق العمل. تتمتع فريدا بالجرأة ومستعدة للمخاطرة ودعم أشكال ناشئة من التنظيم أو المجموعات غير المسجلة الواعدة التي تظهر إمكانية للتأثير والتغيير بالرغم من البيئة المحيطة المقيدة والقمعية.

توسيع التأثير المتنوع

إن الوصول إلى نطاق واسع ومتنوع من الممنوحين ودعمهم هو جزء من مبادئنا. نعطي الأولوية للمجموعات المكونة من\أو تعمل مع شعوب أو فئات مهمشة من الشعب ولا يتوافر لها التمويل من جهات مانحة أكبر.

تهتم فريدا بدعم الاستراتيجيات الخلاقة والمبتكرة متضمنة الفن، والموسيقى، والثقافة، والشعر، ومواقع التواصل الاجتماعي. لقد مولنا منظمات في المكسيك تعمل من أجل حقوق النساء والمثليين\ات والعابرين\ات جنسيا والمجموعات الكويرية، كانت تنظم فصول للدفاع عن النفس وعروض فنية لتوعية المواطنين\ات بعواقب العنف المبني على أساس النوع وكيف يؤدي إلى جرائم كراهية ضد النساء في مناطقهم.

في تركيا، ممنوحين فريدا نظموا حملة مكثفة عن مرض نقص المناعة الذاتية في 42 مدينة. و في موزمبيق قام أحد ممنوحين فريدا بتنظيم تدريب عن مهارات الحياة، والمرافقة القانونية والطبية والدعم النفسي للآخرين. وتخطط هذه المجموعة لإنشاء مركز يوفر مكان آمن بشكل مؤقت لزبائنهم وتدريب أعضاء آخرين من الناشطين في مجتمعاتهم.
إن شركاء فريدا من الممنوحين يساهمون في تحقيق العدالة الاجتماعية في مجتمعاتهم عبر أربع عدسات رئيسية: 1- رفع الوعي الفردي 2- رفع الوصول المتكافئ للموارد والخدمات 3- تغيير البيئة التشريعية والخاصة بالسياسات 4- تغيير القيم والممارسات والمعايير الاجتماعية

التمويل + النموذج

بالإضافة إلى تقديم الدعم المالي، تقدم فريدا فرص للتعلم والتشبيك والقيادة.

تتوفر للنسويات الشابات مساحات الكترونية خاصة وندوات ومنح إضافية للاستثمار في بناء القدرات داخل منظماتهم بدءا من تمويل التدريبات ومصاريف التسجيل حتى تعيين المستشارين وشراء المعدات عندما يصبحن شريكات ممنوحات لفريدا.
نحن ندعم أيضا مساحات بناء الحركة عبر تمويل التبادل بين الشركاء الممنوحين، اجتماعات للنشطاء لبناء مجتمعات أقوى، سفر الشابات والعابرين\ات جنسيا ليصل صوتهن في أماكن صنع القرار الرئيسية.

تحفيز الحركات

نحن نرى أن المجموعات النسوية الشابة التي تعمل في عزلة لا تكون بنفس القدر من الفعالية التي تكون عليه إذا كانت جزء من أفعال أوسع متصلة ببعضها، وتنسيق مشترك.

لذلك، نبني الجسور بين المجموعات والتجارب والقضايا والاستراتيجيات والحدود، وبين الفاعلين من الحركات الأخرى.
نحن ندعم أيضا مساحات بناء الحركة عبر تمويل التبادل بين الشركاء الممنوحين، اجتماعات للنشطاء لبناء
مجتمعات أقوى، سفر الشابات والعابرين\ات جنسيا ليصل صوتهن في أماكن صنع القرار الرئيسية.